- Advertisement -

الجزائر- أشاد رئيس جمهورية غينيا بيساو, السيد عومارو سيسوكو أومبالو, اليوم الثلاثاء، بالدور المحوري الذي تلعبه الجزائر في استتباب الامن والاستقرار في افريقيا، مؤكدا أن القارة الافريقية تعول عليها كثيرا في هذا المجال.

- Advertisement -

وقال السيد عومارو سيسوكو أومبالو في تصريح صحفي مشترك مع رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، عقب المحادثات التي جمعتهما بمقر رئاسة الجمهورية :

“أعرب لكم عن مودتنا ورغبتنا في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وإعادة إحياء أواصرها, لاسيما وأن دور الجزائر محوري وهام في إرساء أواصر الوحدة الافريقية وفي مكافحة الارهاب واستتباب الأمن والاستقرار في القارة”.



كما أثنى رئيس غينيا بيساو على الدور الهام للجزائر على الساحة الافريقية وعلى المستوى الدولي, مشيرا الى أن “بلدان افريقيا الغربية تدرك جيدا دور الجزائر في العمل من أجل إرساء الاستقرار في هذه المنطقة, على غرار ما تقوم به بالنسبة لدولة مالي”.

من جانب آخر، ثمن ضيف الجزائر قرار الرئيس تبون بفتح سفارة للجزائر بغينيا بيساو, معربا عن شكره وامتنانه لرئيس الجمهورية على “روح التضامن الاخوي والاستقبال الحار الذي حظي به والوفد المرافق له خلال هذه الزيارة”.

وبخصوص دعوة الرئيس تبون له للقيام بزيارة دولة الى الجزائر، رد رئيس غينيا بيساو بالإيجاب، مشيرا الى أن وزيري خارجية البلدين سيقومان بالتحضير لهذه الزيارة المنتظر –مثلما قال– أن تتوج بالتوقيع على عدة اتفاقيات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *